الثلاثاء، 25 يونيو 2019

يعني ايه وظيفة استيور

يعني ايه وظيفة استيور

يعني ايه وظيفة استيور
وظيفة استيور هي من اهم الوظائف في المطاعم والفنادق لانها تعتمد علي نظافة المطبخ والاواني المخصصة للطهي في الفنادق والمطاعم ومما لا شك فيه أنه بدون وظيفة ستيوارت في المطبخ يؤدي إلي مشكلة كبيرة وخاصة اذا كنت تعمل في مطاعم في القاهرة لذلك دعنا نتعرف علي اعمال موظف الاستيورد.

غسل الاواني

1-غسل الاواني
من اهم الاعمال التي تقوم عليها وظيفة الاستيور هي غسل الاواني المخصصة للطهي حتي يستخدمها الطباخ بسهولة مرة اخري، من الاواني التي تغسل في المطبخ (السفنديشات-بلانشات التقطيع-اللوش او المغرفه-الحلل الاستانلس) نقوم بوضع السفنديشات والحلل، بلنشة التقطيع  في مربع النقع لتسهيل عملية الغسل ثم بعد ذلك نقوم يغسل الاواني بمياه ساخنه علي درجة 45 مئوية ثم نضع الاواني في حوض التطهير لاستخدامها مرة اخري.

غسالات الصحون(مكينة تنظيف الاطباق)

2-غسالات الصحون(مكينة تنظيف الاطباق)
مكينة غسل الصحون هي من أهم اعمال قسم الاستيورد لذلك تابع معانا كيفية العمل علي غسالات الصحون وكيفية التعامل مع مشاكل غسالة الصحون من  موقع استيور العرب:
نقوم بتنظيم الاطباق علي حسب الحجم ثم نضع الاطباق في مربع مملوء بالماء وبعض الصابون لمدة دقيقه ثم نضع الاطباق في الراكات المخصصه لغسالات الصحون ونضع الراك في مكينة غسل الصحون.


3-نظافة مكان الطبخ وتنظيمه جيدا
يوجد وظائف في مطاعم وفنادق كثيرة ولكن لتستمر يجب عليك تنظيف المطبخ ومكان الطباخ(الشيف) جيدا لذلك دعنا نتعرف علي كيفية العمل: عندما ينتهي  الطباخ من العمل نقوم بتنظيف المعدات مثل أفران الطعام والبوتجازات  وجريلات الطبخ، والكانتر(الطربيزات) وبعد ذلك نقوم برش الارضيات ببعض من الماء المعطر وشد الارضيه جيدا.
تنظيف وتعقيم سلة  الزبالة الخاصه بالمطبخ

4-تنظيف وتعقيم سلة  الزبالة الخاصه بالمطبخ
نظافة المكان وخاصة باسكت الزبالة مهم جدا لذلك بعد ان ننتهي من العمل في اخر اليوم نقوم بجمع سلات الزبالة ونغسلها بالماء الساخن والصابون وبعد ذلك نقوم برش بعض المعطر  حتي لاننقل الميكروبات والبكتريا إلي الاكل المقدم للزبائن.

 تنظيف البوفيه


5- تنظيف البوفيه
تنظيف البوفيه ياتي بعد انتهاء الاوبراشن (معاد غلق المطعم) لذلك يقوم موظف استيور بالدخول إلي المطعم ويبداء بتنظيف البوفيه لذلك تابع الخطوات :
-نقوم بفصل التيار الكهربائي
-نرفع جميع الاشياء الغير مفيدة وندخلها الي الكزراون(مكان غسيل الاواني)
-نقوم بتصبين وتلميع بوفيه الحلاواني ثم بعد ذلك ننتهي من بوفيه الچردمنجيه(بوفبه السلاطات)
-نرفع بوفيه الخباز وتلميعه جيدا
-بعد ذلك نقوم ياخراج معدات بوفيه السخن لتشطيبها(غسلها)
-وفي النهاية نقوم بشد الارضيات وادخل معدات الاوبراشن التالي مثل (الجريلات-الثلاجات-البوتجازات)

تنظيف ارضيات وقيشاني المطبخ

6-تنظيف ارضيات وقيشاني المطبخ
اذا كنت تعمل في فندق يجب عليك أن تكمل القراءة، قيشاني المطبخ (الحوائط) تنظف بصفه دورية مرة كل اسبوع ولكن الارضيات نقوم بتنظيفها في اليوم الواحد من ثلاث إلي خمس مرات لذلك تابع كيفيه العمل: 
-نقوم بخلط الماء مع الصابون والمعطر جيدا 
-نجهز الفرشة والمساحات 
-نقوم برش المياه علي قيشاني المطبخ والارضيات وندعك جيدا يالفرشة 
-نقوم بشطف القيشاني ثم بعد ذلك نقوم بشد وتلميع الارضيات. 



التعليقات

1 تعليقات

ماهى مهام مساعد شيف الاستيوارد


التعبيراتالتعبيرات